أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخبار عاجلة

من هو انس العيان - anas el ayyane ؟

 من هو انس العيان - anas el ayyane 

من هو انس العيان ؟


ولد أناس العيان في إسبانيا، وتحديدا بمدينة فياريال، يوم 30 أكتوبر 1992. هو لاعب كرة قدم صالات دولي مغربي.

السيرة الذاتية لأنس العيان

مسيرته مع الأندية

بدأ أنيس العيان مسيرته الكروية في نادي فياريال الإسباني. ثم انتقل إلى نادي ليفانتي حيث لعب حتى عام 2014. ثم لعب موسمًا واحدًا مع نادي دي لينك سرقسطة قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للعب مع نادي جالدير إف إس لمدة ثلاثة مواسم. في عام 2017، عاد إلى سرقسطة للعب مع نادي AD Sala 10.

في عام 2018، قرر العيان الانتقال إلى إيطاليا للعب في دوري آخر، حيث انضم إلى نادي لاتينا كالتشيو، حيث لعب موسمًا ونصفًا، ثم انضم إلى نادي سيبرتيل أنيني، حيث لعب حتى عام 2021.

عاد العيان إلى إسبانيا خلال فترة الانتقالات بين المواسم لتوقيع عقد مع نادي ريبيرا نافارا، وهو نادٍ في الدرجة الأولى.

مسيرته الدولية

يلعب أنيس العيان مع المنتخب المغربي منذ عام 2016.

بطولة أمم إفريقيا 2020: المغرب يتوج للمرة الثانية

بعد المشاركة في التحضير لبطولة أمم إفريقيا 2020، تم اختياره ضمن قائمة 24 لاعبًا بقيادة هشام دغيغ للمشاركة في نهائيات البطولة التي توج بها المغرب للمرة الثانية على التوالي.

كأس العرب 2021 وأول لقب للمغرب

بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا مرة أخرى، لعب المغرب وأنيس العيان في كأس العرب لكرة القدم الخماسية في مصر خلال شهر مايو 2021. وفاز المنتخب المغربي بالبطولة لأول مرة بعد فوزه على البلد المضيف في المباراة النهائية (4-0). وسجل العيان هدفين في هذه النسخة، ثنائية ضد المملكة العربية السعودية في دور المجموعات. كما تم اختياره أفضل لاعب في البطولة.

ربع نهائي كأس العالم 2021

في 4 سبتمبر 2021، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في كأس العالم في ليتوانيا. تم اختيار أنيس العيان من قبل دغيغ للدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

قبل بدء كأس العالم، الذي كان من المقرر إقامته في الأصل عام 2020 (تم تأجيله بسبب جائحة COVID-19)، شارك العيان في مباراتين وديتين، في 6 و 7 سبتمبر 2021 على التوالي ضد فيتنام واليابان، وهما منتخبان آسيويان ثقافة كرة القدم الخماسية قريبة من ثقافة تايلاند التي توجد في مجموعة المغرب في مونديال 2021. فاز المنتخب المغربي بالمباراة الأولى (2-1)، لكنه خسر المباراة الثانية ضد نظيره الياباني (3-0).

لعب أنيس العيان جميع مباريات كأس العالم. حقق المغرب إنجازًا غير مسبوق حيث تأهل من الدور الأول لأول مرة في تاريخه. بعد إقصاء فنزويلا، خرج المغرب من ربع النهائي على يد البرازيل (1-0).

كأس العرب 2022 والثاني لقب للمغرب

التقى المغرب والبرازيل في نوفمبر 2021 لمباراتين مزدوجتين في العيون. فاز المغرب بالمباراة الأولى (3-1) وخسر الثانية (2-0).

استقبل المغرب الأرجنتين في الرباط لمباراتين وديتين شارك فيهما بوريت. انتهت المباراة الأولى بفوز مغربي (4-3) ثم بفوز أرجنتيني (3-2). سجل أنيس العيان ثنائية في المباراة الأولى وسجل هدفًا في المباراة الثانية.

تم اختيار أنيس العيان مرة أخرى من قبل دغيغ للمشاركة في كأس العرب لكرة القدم الخماسية 2022 التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال شهر يونيو 2022. نجح المنتخب المغربي في الاحتفاظ بلقبه بفوزه على العراق في المباراة النهائية (3-0). شارك العيان في جميع المباريات وسجل ثلاثة أهداف في هذه النسخة.

الفائز بكأس القارات 2022

بعد كأس العرب، شارك العيان مع المنتخب الوطني في كأس القارات لكرة القدم الخماسية في تايلاند خلال شهر

تعليقات

social bar




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-