أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخبار عاجلة

القصة الكاملة وراء انسحاب منتخب نيجيريا من خوض مباراته امام ليبيا في تصفيات كأس امم افريقيا المغرب 2025

 القصة الكاملة وراء انسحاب منتخب نيجيريا من خوض مباراته امام ليبيا في تصفيات كأس امم افريقيا المغرب 2025

تأتي هذه الأزمة بعد تصعيد متبادل بين منتخبي نيجيريا وليبيا قبل مباراتهما المقررة في تصفيات كأس أمم أفريقيا. فقد رفض لاعبو المنتخب النيجيري اللعب ضد ليبيا بسبب المشاكل التي واجهوها خلال وصولهم إلى ليبيا.

من جانبه، كان المنتخب الليبي قد تعرض لسوء المعاملة والاستقبال الكارثي في نيجيريا قبل مباراتهما السابقة. حيث تم تفتيشهم بشكل مطول داخل الطائرة واضطروا للسفر في ظروف صعبة وخطرة إلى الفندق.

بعد ذلك، وصلت بعثة المنتخب النيجيري إلى مطار الأبرق في ليبيا، ولكن تم تحويل رحلتهم إلى هناك وإلغاء هبوطهم في مدينة بنغازي. وقد تعرضوا هناك لمعاناة كبيرة بدون طعام أو شراب أو اتصال لأكثر من 12 ساعة.

نتيجة لذلك، قرر قائد المنتخب النيجيري عدم خوض المباراة ضد ليبيا، مشيرًا إلى أنهم لا يمكنهم السفر عبر الطريق البري في ليبيا حتى مع وجود الأمن، وأن هذا السلوك "مشين" ويجب على الاتحاد الأفريقي التدخل.

المأساة هنا هي أن المنتخبات الأفريقية تتعرض لمثل هذه المعاملة السيئة عندما تكون ضيوفًا في بعض البلدان. وهذا يؤثر بشكل كبير على جاهزية الفرق وأدائها الرياضي. وهناك حاجة ملحة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتدخل وضمان معاملة عادلة للمنتخبات عند السفر للمشاركة في المسابقات القارية.


تعليقات

social bar




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-